كيفية حماية الإيميل الخاص بحسابك على الفيس بوك من القرصة


 مرحبا بكم زوار ومتابعي مدونة أنا مهووس في هذه التدوينة الفريدة من نوعها والتي سأتطرق من خلالها لأهم الإحتياطات لحماية الإيميل الخاص بحسابك على الفيس بوك وذلك حسب الوقائع الخطيرة التي وقعت في الفيس بوك في سنة 2014 من ثغرات وأخطاء برمجة....

1) يجب أن يكون الإيميل الذي تدخل به على الفيس بوك غير معروف يعني تقوم بتسجيله في خدمة غير معروفة (ليس google ، ليس hotmail ،ليس yahoo ) هناك خدمات كثيرة موجودة على الأنترنت تقدم إيميل مجاني + خدمة 24/24. تلك الخدمات تأخد منها إيميل غير معروف.

2) لا تسجل دخولك بالإيميل قم بالدخول بإسم المستخدم وذلك لمضاعفة الحماية وجعل إختراق إيميلك شبه مستحيل.

3) من أهم الإحتياطات للحماية وهو الباسورد قم بإختيار كلمة السر قوية جدا لمنع التخمين، متكونة من حروف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز، هذا أيضا يعمل على زيادة الحماية الخاصة بحسابك.
4) لا تضغط على الروابط المجهولة على الفيس بوك سواء رواط أرسلها لك أصدقائك أو روابط تجدها في صفحات غير معروفة، الصفحات ذات مصداقية هي التي يتجاوب معها عدد كبير جدا من الأشخاص أما الصفحات التي تجد بها مثلا مليون معجب ويتجاوب معها 10 أشخاص، فهذه الصفحات غير موتوقة ولا تدخل لأي رابط من منشوراتها.
5) عليك أن تنتبه من الأصدقاء والروابط التي ترسلها الأصدقاء لأن أصداقك في الفيس بوك قد يخترقون من طرف الهكر، وبالتالي يتكلم معك على أساس صديقك... دائما لتأكد من أنه صديقك أسئله بعض الأسئلة التي لا يستطيع معرفها أحد غيره.

6) نقطة مهمة جدا ومرعبة في هذه السنة، حيث توجد بعض الحسابات المزورة والتي تستطيع إختراقك بمجرد قبول حساب مجهول مع أصدقائك لذلك لا تقبل أي طلب صداقة لا تعرف صاحبها.

وفي الأخير أريد أن أقول لكم إخواني هذه فقط بعض الإحتياطات الحديثة والتي يمكن زيادة تأمينها أكثر إذا وقع أي جديد في هذا المجال، وإلى اللقاء في موضوع جديد إنشاء الله.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة دروس نت 2 2014